الوعضلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الوعضلى

منتدى ثقافى - تعليمى - يهدف إلى نشر الثقافة والعلم بين الطلاب والطالبات .... والخريجين أيضا ... وتسهيل المناهج على الطلاب .. وخدمة المجتمع ...
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 criticism - The function of criticism

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 127
نقاط : 4176
تاريخ التسجيل : 29/12/2013
العمر : 56

criticism  -  The function of criticism Empty
مُساهمةموضوع: criticism - The function of criticism   criticism  -  The function of criticism Icon_minitimeالسبت يناير 11, 2014 11:06 pm

The function of criticism
وظيفة النقد
Among the truths which are now known the fact that most of the criticism produced during the 19th century was subjective.من بين الحقائق المعروفة الآن الحقيقة القائلة بأن أغلب النقد الذي تم إنتاجه فى القرن التاسع عشر كان ذاتياً ( شخصى) أو غير موضوعى . Subjective criticism fails to analyse the work of artيخفق النقد الذاتى ( الشخصى) فى تحليل العمل الفنى , and provides the reader with information unrelated to the nature of the workويزود القارئ بمعلومات غير مرتبطة بطبيعة العمل . T.S Eliot made it clear that when Coleridge attempted to criticize Hamletتى إس إليوت جعل ذلك واضحاً عندما حاول أن ينتقد مسرحية هاملت he merely conveyed to the reader his own feelings and impressions about itنقل إلى القارئ مشاعره وانطباعاته عنها فقط . It was Matthew Arnold who first observed that criticism should be objective,كان ماثيو آرنولد أول من لاحظ أن النقد يجب أن يكون موضوعياً and that the critic "should see the object as in itself it really isوأن الناقد يجب أن يرى الموضوع كما هو فى حقيقته ". Arnold was not satisfied with most of the 19th Century Criticismآرنولد لم يكن راضياً عن أغلب النقد فى القرن التاسع عشر . He felt that it did not help the reader to read the work of art properly.وشعر بأنه لم يساعد القارئ على قراءة العمل الفنى بوضوح He accepted the Wordsworthian belief that criticism was inferior to literatureوقبل إعتقاد وردسورثيان بأن النقد أقل من الأدب : "The critical power is of lower rank than the creative. Trueالقوة النقدية ذات رتبة أقل من الإبداع ...", but he made it clear that real criticism was the exercise of the faculty of curiosityولكنه وضح أن النقد الحقيقى كان هو ممارسة القدرة( الملكة العقلية )لحب الإستطلاع , a free play of the mind which aims at knowing the best that is thought in the worldتمثيل حر للعقل الذى يهدف إلى معرفة أفضل تفكير فى الدنيا and providing the reader with true and fresh ideas about the literary worksوتزويد القارئ بالأفكار الحقيقية والجديدة حول العمل الأدبى : Criticism, real criticismالنقد الحقيقي ( الواقعي) , is essentially the exercise of this very quality يكون جوهريا للتدريب على هذه الخاصية بالفعل ; it obeys an instinct prompting it to try to know the best that is known and though in the worldويتقيد بغريزة (موهبة) تشجيعه لمحاولة معرفة الأفضل الذى يكون معروفاً ويُهتم به فى العالم , irrespectively of practiceبغض النظر عن التطبيق ( الممارسة) , politicsسياسات , and everything of the kindوكل شىء من كل نوع ; and to value knowledgeوقيمة المعرفة and thought asوالأفكار ' they approach this bestيقتربون من هذا الأفضل , without the intrusion of any other considerations whateverبدون تدخل أى اعتبارات أخرى مهما كانت . The words "true" and "fresh" which Arnold uses are significantإن كلمات حقيقة و جديدة التى استعملها أرنولد مهمة ( هامة) . For, the function of the critic is to examine the critical ideas previously expressed by others about the work of art he is dealing withبسبب أن وظيفة الناقد هى فحص ( اختبار) الأفكار النقدية النى عبر عنها السابقون حول العمل الفنى الذى يتعامل معه , and see if they really illustrate the literary merits of the work or notويرى ما إذا كانوا يوضحون جدارة العمل الأدبى أم لا . If he discovers that they distort the workإذا اكتشف أنهم يحرفون العمل , he will have to provide the reader with "new" or "fresh" ideas which enable him to appreciate itيجب أن يزود القارئ بالأفكار الجديدة والطازجة التى تمكنه من تقييم العمل . Arnold also says that the critical attempt is a disinterested oneيقول أرنولد أيضاً أن المحاولة النقدية هى النزيه الأوحد( غير مبالى) , and that the critic should keep away from the practical lifeوأن الناقد يجب أن يبتعد عن الحياة العملية , should detach himself from practical considerationsيجب أن يفصل نفسه من الإهتمامات العملية . It is only by remaining collectedذلك يكون فقط ببقائه رصيناً ( رابط الجأش ) , and refusing to lend himself to the point of view of the practical manرافضاً أن يعير نفسه لوجهة نظر الرجل العملى , that the critic can do the perpetually man any serviceإن الناقد يمكن أن يؤدى أى خدمة على الدوام ( دائماً) , and it is only by the greatest sincerityويكون ذلك فقط بإخلاص عظيم in pursuing his own courseفى متابعة سياقة ( طريقه) الخاص , and by at last convincing even the practical man of his sincerityوباقتناع الرجل العملى أخيراً بإخلاصه that he can escape misunderstandings which perpetually threaten himإنه يستطيع أن يهرب من سوء التفاهم الذى يهدده بشكل دائم .... I say the critic must keep out of tit region of immediate practice in the politicalأقول أن الناقد يجب أن يبتعد عن منطقة التطبيق الفورى فى السياسى , socialإجتماعى , humanإنسانى it ark sphereذلك عالم آمن , Moreoverعلاوة على ذلك , the critic should be sincere, honest, flexible, patient and! Knowledgeableالناقد يجب أن يكون مخلصاً وأميناً ومرناً وصبوراً وواسع الإطلاع . The word "disinterestedكلمة نزيه ( غير مبالى ) " which Arnold uses indicates thatالتى استعملها أرنولد تدل على أن ! Criticism must be objectiveالنقد يجب أن يكون موضوعياً , and must provide the negative with a true account of the work of artويجب أن يزود السلبيون ( المناقضون ) بوصف حقيقى للعمل الفنى . In this way the critic will be propagating great works of artبهذه الطريقة فإن الناقد سيكون قد أذاع ( روج) ولّد أعمالاً عظيمة للأدب : .its course is determined for it by the ideaمساره محدد له بالفكرة which is the law of its Beingالتى تكون قانون وجودها ; the idea of a disinterested Endeavour to learn and propagateفكرة عدم المبالاة تسعى إلى التعليم والبث ( النشر – الإذاعة- النقل ) ! The beatالطريقة المتبعة that is known and thought in the worldالمعروفة والمقصودة فى العالم , and thusوبالتالى to establish a current of fresh and true ideasلتأسيس تيار الأفكار الجديدة والحقيقية . As regards the creative processبالنسبة للعملية الإبداعية , Arnold points out thatأرنولد يبين أن a great Literary work isالأعمال الأدبية العظيمة هى "a work of synthesis and expositionعمل التأليف والشرح , not of analysis discoveryليس من اكتشاف التحليل ", and that it is the product of the concurrence of two powersوأنها المنتج من تزامن قوتين :" the power of literary talent and" the power of the moment " poetic inspiration قوة الموهبة الأدبية وقوة لحظة الإلهام الشعرى ; he addsيضيف : "and this man Is noting without the momentهذا الإنسان لا يساوى شىء بدون هذه اللحظة ... ". A good intellectual atmosphere is necessaryالجو الثقافى الجيد ضرورى , the creation of a grand work of literary geniusإنشاءعمل كبير من أديب عبقرى "; it is this atmosphere that inspires the poet to writeهذا الجو هو الذى يلهم الشاعر بالكتابة , Genius or talent is not enoughالموهبة والعبقرية ليست كافية ; the inspirationالإلهام ! Must be thereيجب أن يكون هناك إلهام , and "an intellectual and spiritual atmosphereوجو ثقافى وروحى" can provide the necessary inspirationيمكن أن تزود بالإلهام الضرورى . The creative power works with ideasالقوة الإبداعية تعمل مع الأفكار, "the ideas on every matterالأفكار فى كل المسائل which literature touchesالتى يلمسها الأدب ; if the poet finds! Right intellectual atmosphereإذا وجد الشاعر الجو الثقافى الصحيح ; that isذلك يكون, if he finds the "order of ideas which help his creative power to workإذا وجد ترتيب للأفكار التى تساعد قوته الإبداعية على العمل , he will be able to produce a "great work of literary geniusسوف يكون قادر على إنتاج عمل أدبى عبقرى ". This explainsهذا يشرح why Arnold is dissatisfied with poetry produced during the first quarter of the 19th Centuryلماذا يستاء ( لا يرضى) أرنولد بالشعر المنتج أثناء الربع الأول من القرن التاسع عشر . i.eبمعنى آخر . , order of ideasترتيب الأفكار with which the creative genius usually worksالتى تعملها الأعمال العبقرية الإبداعية. As a Byron's poetry isكما فى أشعار بايرون "empty of matterخالية من المحتوى "; Shelley's poetryأشعار شيللى is "incoherentغير مترابطة " that of words worthكلمات جديرة بالاحترام lacksتفتقر إلى "completeness and varietyالكمال والتنوع " . To elaborate his ideaليتقن فكرته, Arnold instancesأرنولد يقترح the Greece of Pindarبيندار and Sophoclesسوفوكليس and Shakespeare's England as times when the poet and the dramatist found the intellectual atmosphereمثل الأوقات التى يجد فيها الشاعر الجو المسرحى الثقافى that would help his genius to workالذى يساعد عبقريته فى العمل " The French Revolution createdالثورة الفرنسية خلقت an epochs of concentratorدور المركز ;" i.eبمعنى آخر . . a time of rigid and sterile thinkingوقت قاسى وعقيم للتفكير . But as "epochs of concentrationدور (عهد- عصر) التركيز" do not lastلم ينتهى for over, and are followed byوأُتبع بـ "epochs of expansionعهد ( دور ) التوسيع ". Arnold indicates thatأرنولد يوضح أن "all danger of a hostile pressure of foreign ideas has long disappeared"كل خطر الضغط العدائى للأفكار الأجنبية اختفى لمدة طويلة , that an "epoch of expansion seems to be opening" in. Englandوأن عهد التوسع يبدو أن يكون مفتوحاً فى انجلترا and that "Flutterings of curiosityوأن اهتياج الفضول , in the foreign sense of the wordفى الإحساس الأجنبى للكلمة , appear amongst us.يظهر بيننا "That is to sayبمعنى آخر , an intellectual atmosphere will be createdالجو الثقافى سوف يكون مخلوقاً , and thisوهذا , in turnتباعاً , will provide writers with the order of ideas which inspire themسيزود الكتاب بترتيب الأفكار التى تلهمهم . Thereforeلذلك the "power of the manقوة الإنسان" will find the other power which it needs in order to create a great work of artستجد القوة الأخرى التى تحتاجها لكى تنشئ عملاً أدبياً عظيماً : "the power of the moment."قوة اللحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elwaddaly.yoo7.com
 
criticism - The function of criticism
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Aristotle - Greek Criticism

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوعضلى :: ركن الأدب الإنجليزى-
انتقل الى: